المركب الأولمبي يحتضن افتتاح فعاليات البطولة العربية للناشئين في رياضة القوس والسهم

احتضن ملحق المركب الأولمبي في نواكشوط مساء السبت 26-03-2022، افتتاح فعاليات النسخة الثانية من البطولة العربية للناشئين في مجال رياضة القوس والسهم، وهي أول بطولة رسمية تحتضنها بلادنا في مجال هذه الرياضة العربية العريقة.
وستتواصل منافسات البطولة إلى غاية الـ 30 مارس الجاري، ويشارك فيها سبع منتخبات عربية هي المملكة العربية السعودية والإمارات والمغرب وليبيا والعراق وسوريا، إلى جانب منتخب بلادنا مستضيفة البطولة.
وتم حفل الانطلاقة بحضور نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضة القوس والسهم السيد عادل رجاء والأمين العام للاتحاد العربي لرياضة القوس والسهم السيد سعد أحمد محمود المشهداني، وسفراء خمس دول من الدول السبع المشاركة في البطولة، وهم سفراء كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والمغرب وليبيا وسوريا.

وفي كلمة له بالمناسبة رحب مستشار المكلف بالشباب لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى ولد أجه ولد بمب، بكافة الوفود العربية المشاركة، مشيرا إلى أن قطاع الشباب والرياضة ببلادنا لعب دورا بارزا في تعزيز قدرات الاتحاديات الرياضية الوطنية وذلك تمشيا مع استراتيجية القطاع الرامية إلى الرفع من مستوى الرياضة الوطنية وتسهيل ولوج ممارستها لدى جميع الهواة، مؤكدا دخول رياضة القوس والسهم ضمن تلك الأولويات نتيجة لأهمية هذه الرياضة العريقة بالنسبة للأمة العربية والإسلامية بصفة عامة تأسيا بقوله صلى عليه وسلم “علموا أبنائكم السباحة وركوب الخيل والرماية”.
من جهة أخرى أوضح رئيس الاتحادية الموريتانية لرياضة القوس والسهم، أن حصول بلادنا على شرف تنظيم هذه البطولة لم يتم بطريقة مفروشة بالورود بل جاء ثمرة لنجاح الاتحادية في تخطي العديد من الصعوبات والعراقيل.
بدوره أكد نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضة القوس والسهم السيد عادل رجاء، أن اختيار موريتانيا لتكون حاضنة للنسخة الثانية من البطولة بعد الأولى التي احتضنتها تونس يأتي بناء على سعي الاتحاد لتطوير هذه الرياضة في مجموعة من الدول العربية التي من ضمنها الجمهورية الإسلامية الموريتانية.
أما الأمين العام للاتحاد العربي لرياضة القوس والسهم السيد سعد أحمد محمود المشهداني فقد عبر عن شكره وامتنانه لموريتانيا ووزارة الثقافة والشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الرياضية الموريتانية ورئيس الاتحادية الموريتانية لرياضة القوس والسهم على حسن الضيافة وحسن التدابير الفنية، مشيرا إلى عراقة هذه الرياضة التي قال بأنها هي أول رياضة تعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية.
وأشار إلى أنهم يركزون في هذه الرياضة على فئة الناشئين باعتبارها الأكثر استعدادا للعطاء والتطور في المستقبل، وبإمكانها رفع راية العرب ككل في المحافل الأولمبية الدولية.
نشير إلى أن المشاركين في البطولة أشادوا بحسن تنظيم هيئة المركب الأولمبي واستعدادها التام لتنظيم هذه البطولة العربية الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى